تراجع الأسواق الأوروبية مع إبقاء بنك إنكلترا على سعر الفائدة

1-02-2024, 21:30

+A -A
الغد برس/متابعة  

أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الخميس، على انخفاض متأثرة بقرار بنك إنكلترا الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة وتباين أرقام التضخم في منطقة اليورو.

وانخفض مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.5%، متراجعاً عن أعلى مستوياته في عامين الذي سجله في أواخر يناير/ يناير. وانخفضت أسهم التعدين 1.3% بينما ارتفعت أسهم النفط والغاز 1% بعد ارتفاع أسعار النفط.

وأغلق مؤشر DAX الألماني على انخفاض بنحو 0.26%، عند 16859 نقطة. وخسر مؤشر CAC الفرنسي نحو 0.89% عند 7588 نقطة، فيما هبط مؤشر FTSE البريطاني بنحو 0.11% عند 30689 نقطة.

وتأثرت حركة الأسهم في أعقاب إعلان بنك إنكلترا الإبقاء على معدلات الفائدة عند %5.25،  بعد جلسة تصويت انقست حولها الآراءمما يسلط الضوء على الواقع الصعب الذي تواجهه البنوك المركزية، مع اقتراب التضخم من الهدف.

وخسر سهم مصرف باريس الوطني BNP Paribas نحو 8%، بعد أن أعلن البنك الفرنسي عن تراجع  في المبيعات ربع السنوية وأرجأ هدف الربح. وكانت هذه أكبر خسارة في يوم واحد منذ مارس/ آذار من العام الماضي وتوقفت الأسهم لفترة وجيزة، بحسب رويترز.

وتأثرت الأسواق بصدور بيانات التضخم الأولية لمنطقة اليورو لشهر يناير/ كانون الثاني. وأظهرت انخفاضاً طفيفاً في معدل التضخم الرئيسي، في حين تراجعت الأرقام الأساسية أقل من المتوقع وظل تضخم الخدمات ثابتاً.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار