موسكو: استخدام الاتحاد الأوروبي أصولنا المجمدة لتمويل كييف سرقة مبتذلة

3-02-2024, 00:44

+A -A
الغد برس/متابعة   

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، تعليقا على قرار الاتحاد الأوروبي دعم أوكرانيا، إن استخدام الاتحاد الأوروبي لدخل الأصول المالية الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا يعد "سرقة مبتذلة".

وأوضحت زاخاروفا: "سيتعين على الأجيال القادمة من الأوكرانيين إعادة الأموال الأوروبية، وسيتم تقديم 33 مليار يورو إلى كييف في شكل قروض، ما سيجعل أوكرانيا تغوص أكثر بـ"مستنقع الديون"، التي لا يهتم بها "الموظفون المؤقتون" النازيون".

وأشارت زاخاروفا إلى أن "17 مليار يورو أخرى هي منح مجانية، والتي سيتم تقديمها، من بين أمور أخرى، على حساب الأموال التي يتلقاها الاتحاد الأوروبي كربح من استثمار الأصول الروسية المجمدة. في الواقع، سنتعامل مع السرقة المبتذلة، والتي تتناسب تماما مع نموذج "النظام العالمي القائم على القواعد" الذي يفرضه الغرب على المجتمع العالمي".

وأكدت زاخاروفا أن "عسكرة الاقتصاد" تجري في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن النقل القسري للاقتصاد الأوروبي إلى "القضبان العسكرية"، والتي من المفترض أن يتغلب الاتحاد الأوروبي من خلالها على الأزمة المالية، يمثل تحديا أمنيا محتملا للعالم بأسره. وبحسب زاخاروفا، فإن عدم وجود نظام لمراقبة مواقع الأسلحة المصنعة والمعدات العسكرية سيؤدي إلى سرقة أكبر للأسلحة، الأمر الذي سيطغى على "السوق السوداء" ومناطق الصراع الأخرى في العالم، ويؤدي إلى تفاقم التهديدات الإرهابية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار