لجنة نيابية: أمريكا تمارس سياسة لي الأذرع ويجب دعم موقف الحكومة

4-02-2024, 19:40

+A -A
الغد برس/بغداد

اتهمت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، اليوم الأحد، واشنطن بممارسة سياسية "لي الأذرع" مع العراق، وفيما دعت إلى إدانة دولية لـ"عدوانها الغاشم" على مواقع أمنية في الأنبار ودعم موقف الحكومة العراقية الرامي لحفظ سيادة البلد.

وقالت اللجنة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها تدين بـ"أشد عبارات الاستهجان العدوان الامريكي على مواقعنا الامنية التي تحفظ سيادة بلدنا في منطقة القائم والانتهاك الصارخ لسيادة الدولة العراقية بما ينافي كل الاعراف والقوانين الدولية السارية وممارسة سياسة لي الاذرع التي لا تمت الى الانسانية بصلة".

وأضافت أن أمريكا "تمارس علنا اعتداءاتها السافرة على أجهزته الأمنية الرسمية ومنازل المدنيين، وتروعهم وهو خرق فاضح واعتداء أثم تسبب بسقوط نخبة من الشهداء الابرار".

وأكدت على "ضرورة ادانة هذا العدوان الغاشم دوليا وشعبيا والوقوف تجاهه بجميع الوسائل التي تكفل حماية بلدنا وشعبنا وان لا يمر مرور الكرام ودعم موقف حكومتنا الرامي إلى حفظ سيادة بلدنا والدفاع عنه".

وفي وقت سابق اليوم، أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، أن الحكومة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ سيادة العراق و"كرامتنا" بعد "الجريمة المروعة والاعتداء الصارخ من قبل الولايات المتحدة على سيادة العراق وشعبه وحكومته".

وشنت الطائرات الامريكية ليل الجمعة - السبت، غارات على مواقع الحشد الشعبي في منطقتي القائم وعكاشات.

وقالت الحكومة العراقية، إن "العدوان الامريكي السافر ادى الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين.

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها على أرواح شهداء القصف الاميركي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار