رئيس السن لمجلس ديالى: المرشحان لمنصب الرئيس لم يحصلا على أصوات كافية

5-02-2024, 18:09

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد رئيس السن لمجلس محافظة ديالى تركي جدعان، اليوم الاثنين، أن كلا المرشحين لرئاسة المجلس لم يحصلا على الأصوات الكافية للفوز ما دعاه إلى تأجيل التصويت وإبقاء الجلسة الأولى مفتوحة.
وقال جدعان في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، إن "الجلسة الأولى لمجلس محافظة ديالى انعقدت بحضور جميع الأعضاء البالغ عددهم 15 عضواً وعندما ترشح عضوين لرئاسة المجلس لم يحصل أي منهما على الأغلبية المطلقة فطلبا الخروج إلى التداول".
وأضاف، أن "التداول استمر 3 ساعات ولم يتحقق النصاب بعدها"، مبينا أن "الجلسة ستبقى مفتوحة لحين إكمال النصاب وما سنحدده مستقبلاً".
وفي وقت سابق اليوم، انتخب مجلس محافظة البصرة خلف البدران رئيسا له وأسعد العيداني محافظاً لولاية جديدة، فيما انتخب مجلس محافظة الأشرف، اليوم الاثنين، حسين العيساوي رئيساً له ويوسف كناوي محافظا.
كما انتخب مجلس محافظة الأنبار عمر مشعان دبوس رئيساً له ومحمد نوري الكربولي لمنصب المحافظ، بينما انتخب مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود رئيساً له وعبد القادر الدخيل محافظاً.
ويوم أمس، انتخب مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الجبوري "أبو مازن" لمنصب المحافظ، في حين انتخب مجلس كربلاء المقدسة جاسم نصيف الخطابي محافظاً.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار