النفط: خطتنا الوقودية نجحت بتغطية احتياجات الزيارة الرجبية

6-02-2024, 17:36

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الوقودية والخدمية الخاصة بإحياء زيارة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "خطتها الوقودية والخدمية الخاصة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام )، نجحت في تغطية احتياجات مواكب الزائرين في بغداد".

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، وفقا للبيان، إن "الوزارة نجحت في تغطية إحتياجات مواكب الزائرين في بغداد وعلى امتداد الطرق التي يسلكها الزائرين إلى العاصمة بغداد والى مدينة الكاظمية المقدسة من خلال تنفيذ محكم للخطة الوقودية والخدمية التي نفذتها شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة تعبئة وخدمات الغاز، التي تضمنت تعزيز الخزين الاستراتيجي، وفتح المنافذ التوزيعية ومحطات تعبئة الوقود على مدار الساعة، وتسيير الحوضيات والشاحنات الجوالة، لتوفير أنواع الوقود والغاز السائل للمواكب وللزائرين وللمركبات الحكومية الخدمية والقوات الامنية، إلى جانب تعزيز الوقود لمحطات الطاقة الكهربائية، إضافة إلى توفير الأغذية والمياه والحاجات الرئيسية للزائرين ".

وأوضح وزير النفط، أن "الكميات التي تم توزيعها خلال فترة الزيارة، بلغت كميات تجهيز البنزين (1665264) مليون لتر، وزيت الغاز (508035) مليون لتر، والغاز السائل (17787)الف إسطوانة  ، والنفط الابيض (2500) لتر ".

وأشاد الوزير، "بجهود العاملين وإدارة شركة توزيع المنتجات النفطية وهيئة توزيع بغداد، وشركة تعبئة وخدمات الغاز، والجهات الساندة التي بذلت جهوداً إستثائية لتنفيذ وإنجاح الخطة الوقودية، الى جانب مبادرة شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة خطوط الانابيب النفطية التي قامت  بتوزيع الأطعمة  الجاهزة والمياه والفواكه على الزائرين في العاصمة بغداد وأطرافها ".

وتابع البيان، أن "وزارة النفط قد باشرت في الاول من هذا الشهر بتنفيذ خطتها الوقودية والخدمية لمناسبة إحياء   ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام وتنتهي   بإنتهاء الزيارة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار