"رينو" و"جيلي" يتفقان على مشروع مشترك لصناعة المحركات

9-02-2024, 17:45

+A -A
الغد برس/متابعة
تعتزم شركة صناعة السيارات الفرنسية "رينو" ونظيرتها الصينية "جيلي" إتمام اتفاق بشأن مشروع مشترك لصناعة محركات الاحتراق والمحركات الهجينة بحلول نهاية فبراير الجاري.
وذكرت مصادر لرويترز أن كلا من وحدة هورس التابعة لرينو وجيلي قد تحصلان في نهاية المطاف على 40 بالمئة من المشروع المشترك.
وقالت رينو وجيلي في يوليو من العام الماضي إن المشروع المشترك سيكون مناصفة بين الشركتين، مع تقسيم جيلي لحصتها على الشركتين التابعتين لها أوروبا و"جي.إتش.بي.تي" بنسبتي 33 بالمئة و17 بالمئة على الترتيب.
وقال متحدث باسم رينو "تسير المشاريع وفق المخطط له، وسنتواصل في الوقت المناسب"، بينما رفض متحدث باسم جيلي أوروبا تقديم أي تفاصيل حول توقيت الصفقة.
ويهدف المشروع المشترك إلى تحقيق مبيعات سنوية 15 مليار يورو (نحو 16.1 مليار دولار) وتوظيف 19 ألف شخص في 22 موقعا حول العالم، وبشكل رئيسي في إسبانيا ورومانيا وتركيا وأميركا الجنوبية والصين.
وسيشكل إحدى ركيزتين أساسيتين لاستراتيجية رينو للبقاء في السباق أمام منافسين أكبر من خلال توقيع شراكات متعددة لتقليل التكاليف والوصول إلى أسواق جديدة.
وطغى على هذه الخطة مؤخرا إنشاء رينو لوحدة أمبير المتخصصة في السيارات الكهربية والإلغاء المفاجئ لخطة طرح عام أولي للوحدة، وهو ما عزته الشركة إلى ظروف السوق غير المواتية.

وستنشر رينو نتائجها للعام 2023 بأكمله يوم الخميس المقبل. 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار