قطاع السفر في الصين يسجل "مستويات تاريخية" في العام القمري الجديد

10-02-2024, 21:40

+A -A

الغد برس/متابعة 

من المتوقع أن يصل اندفاع السفر السنوي في الصين للعام القمري الجديد إلى مستويات "تاريخية" هذا العام، في وقت يأمل فيه صناع السياسات في أن يساعد موسم الأعياد في البلاد في انتشال ثاني أكبر اقتصاد في العالم من الانكماش.

وقالت وزارة النقل الصينية، إن المسافرين الصينيين قاموا بأكثر من 230 مليون رحلة "عبر الأقاليم" حتى يوم الثلاثاء، وهي أحدث الأرقام المتاحة، لقضاء عطلة العام الجديد.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 5.8% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 وبزيادة 1.1 % مقارنة بعام 2019، قبل الوباء، وفق تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

وتتوقع السلطات أنه خلال فترة الأربعين يوماً الكاملة التي تسميها وسائل الإعلام الحكومية "ذروة السفر في عطلة عيد الربيع"، والتي تمتد من 26 يناير/ كانون الثاني إلى 5 مارس/ آذار سيقوم السكان الصينيون بتسعة مليارات رحلة، 80 في المائة منها باستخدام المركبات الخاصة.

ويشار إلى أن هذا العام القمري الجديد، هو الأول منذ عام 2019 الذي لا يتأثر بجائحة فيروس كورونا، مما يجعله مقياسًا مهمًا لثقة المستهلك.

وتكافح الصين من أجل هندسة انتعاش اقتصادي قوي في أعقاب الوباء، مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.2% العام الماضي

وأعلنت وكالة الإحصاء الرسمية الصينية هذا الأسبوع عن انكماش حاد على أساس سنوي عما كان متوقعا في مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير - الشهر الخامس الذي كانت فيه الأسعار إما ثابتة أو منخفضة - مما أثار مخاوف من أن الدورة الانكماشية أصبحت راسخة.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار