السند الوطني لـ"الغد برس": عازمون على إخراج القوات الاجنبية من البلاد-عاجل

12-02-2024, 21:00

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكدت كتلة السند الوطني النيابية، اليوم الاثنين، عزمها لاخراج القوات الاجنبية من البلاد من خلال اقرار قانون يقضي بذلك.

وقال رئيس الكتلة مرتضى الساعدي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "دماء شبابنا تدفعنا الى اقرار قانون يقضي باخراج القوات الاجنبية من البلاد وحفظ سيادة العراق".

وعقد مجلس النواب جلسة تداولية، السبت الماضي، لمناقشة الاعتداءات الامريكية الأخيرة على الاراضي العراقية.

وقال تحالف نبني، إن الجلسة التداولية المخصصة لمناقشة   الاعتداءات على السيادة العراقية قاطعتها الكتل السنية والكتل الكردية.

بدوره أكد النائب فالح الخزعلي، أن " النواب الكرد والسنة رفضوا تشريع قانون اخراج القوات الأمريكية من العراق.

وكشف النائب مصطفى سند عن، "تشكيل لوبي من بعض النواب الشيعة لكسر نصاب جلسات اختيار رئيس مجلس النواب التي يتجاوز حضورها الـ٣٠٠ نائب، كما سيتم منع أي تعديل بالموازنة من شأنه رفع حصة الإقليم الذي سترسله الحكومة بتعديل الجداول بعد مقاطعة نواب السنة والكرد الجلسة التداولية الخاصة بمناقشة الاعتداءات الامريكية". 

وفي 3 شباط الحالي، اعلنت القيادة المركزية الامريكية، شن ضربات على العراق وسوريا، مشيرة الى ضرب اكثر من 85 هدفا.

والشهر الماضي، تعرض مقر الحشد الشعبي، في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة، إلى هجوم أميركي مسير، أدى إلى استشهاد نائب قائد عمليات حزام بغداد ابو تقى السعيدي ومرافقه وإصابة 6 آخرين.

والاسبوع الماضي، نفذت مسيرة أمريكية، غارة جوية ادت إلى استشهاد القائد في الحشد الشعبي ابو باقر الساعدي في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول إن "هذا الاستهداف يهدد السلم الأهلي، وخرق السيادة العراقية، ومجازفة بحياة الناس وأبناء شعبنا، والأخطر من ذلك، فإن التحالف الدولي يتجاوز تماماً الأسباب والأغراض التي وُجد من أجلها على أرضنا".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار