وزير العمل: نطمح لشراكة أوروبية في المجالات الخدمية و الاقتصادية

15-02-2024, 16:41

+A -A
الغد برس/بغداد

شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، اليوم الخميس، على أهمية الاستفادة من التجارب الدولية وخاصة التجربة الألمانية في تفعيل القطاع الخاص وتوفير فرص عمل للشباب.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "وزير العمل احمد الاسدي التقى القائم بالأعمال لدى السفارة الالمانية ماكسيميليان راش و المدير القطري للوكالة الالمانية للتعاون الدولي والمديرة القطرية لبنك التنمية الالماني، وجرى خلال اللقاء بحث امكانية تقديم الدعم اللازم في مجال التدريب والقروض".

وأشار الوزير الأسدي بحسب البيان إلى "ضرورة ان تكون هناك شراكة اوربية حقيقية على الاراضي العراقية في المجال الخدمي والاقتصادي والثقافي"، مبيناً أن "وزارته لديها مشاريع كبرى لتقديم فضلى الخدمات لمستفيديها و أبرزها اقرار قانون الضمان الاجتماعي للعمال الذي يعتبر من اهم القوانين المنصفة للقطاع الخاص، فضلا عن خدمة منصة مهن التي يربط بين الايدي العاملة واصحاب العمل".

ودعا وزير العمل الى توقيع وثيقة تعاون في مجال دعم المهاجرين العائدين طوعياً وتأهيلهم بما يسهم في جعلهم عناصر منتجة في بلدهم من خلال منحهم القروض الميسرة واشراكهم بالدورات التدريبية".

من جانبه اثنى القائم باعمال السفارة الالمانية على "تعاون وزير العمل، فيما أكد استعداد بلاده للتعاون مع العراق في جميع المفاصل ومنها التي تخص الخدمات المقدمة من قبل وزارة العمل لمستفيديها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار