السوداني يبحث مع شركة "ليوناردو" ديون عراقية مترتبة بذمة إيطاليا

17-02-2024, 19:36

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مع شركة ليوناردو الإيطالية المتعلقات القانونية لديون عراقية مترتبة بذمة إيطاليا موروثة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني استقبل المدير العام لشركة ليوناردو الإيطالية المتخصصة في أنظمة الأمن والدفاع والمعلومات الأمنية لورينزو مارياني، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن 2024".

وأضاف البيان، ان "رئيس الوزراء جدد خلال اللقاء، التأكيد على رغبة العراق في مشاركة الشركات الإيطالية في مشروعات التنمية، والشراكة مع القطاع الخاص العراقي".

وأوضح أن "اللقاء شهد التفاهم على حلّ مشكلات الشركة العالقة مع العراق، والموروثة منذ ثمانينيات القرن الماضي، وقد استعرض اللقاء الاتفاق الأخير، الذي جرى التوصل له بموجب اللجنة التي شُكلت في أعقاب زيارة رئيسة وزراء إيطاليا إلى بغداد في كانون الأول 2022، والمعنية بإنهاء المتعلقات القانونية لديون عراقية مترتبة بذمة إيطاليا، وتسوية أية عقبات أمام إقبال الشركات الإيطالية عن العمل في العراق والإسهام بخطط التنمية والمشاركة في إعمار البنى التحتية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار