السند الوطني لـ"الغد برس": جدولة انسحاب القوات الأجنبية ستكون نهاية 2024-عاجل

21-02-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/ خاص 

اكد تجمع السند الوطني، اليوم الأربعاء، أن انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق سيكون خلال العام الحالي وفق جدولة محددة تتفق بها الحكومة الاتحادية مع الجانب الأمريكي.

وقال عضو التجمع، حسام الربيعي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الحكومة العراقية ستعمل على إنهاء ملف التحالف الدولي في العراق وتحويله الى علاقات ثنائية وفق حاجة القوات الامنية العراقية"، مشيراً الى أن "تلك الخطوة ستضمن معرفة اعداد القوات الاجنبية التي ستكون داخل البلاد وأماكن تواجدهم".

وأضاف، إن "قيادات الإطار التنسيقي ستعقد اجتماعاً الاسبوع المقبل لمناقشة ملف انسحاب القوات الاجنبية من البلاد ".

ولفت الى إن "العراق بصدد جدولة انهاء عمل قوات التحالف الدولي من خلال جدولة عراقية ـ امريكية تتم قبل نهاية العام الحالي"، مبيناً أن "اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق خلال الفترة المقبلة سيساعد على دعم الحكومة في مفاوضاتها مع الجانب الامريكي".

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقي بغداد خطاباً رسمياً من السفارة الأمريكية بالموافقة على طلبها بشأن جدولة إنهاء مهام قوات التحالف الدولي في العراق.

ويستعد البرلمان العراقي، الى القراءة الثانية لمشروع قانون اخراج القوات الاجنبية من البلاد، وسط تأكيدات سياسية على إقراره بإسرع وقت.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار