واشنطن: السيناتور كونز يجري محادثات مهمة مع شركائنا في بغداد

23-02-2024, 17:24

+A -A
الغد برس/ بغداد

وصفت السفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الجمعة، المحادثات التي يجريها السيناتور الأمريكي كريستوفر كونز مع المسؤولين العراقيين في بغداد بـ"المهمة".

وكتبت رومانوسكي في منشور على منصة (إكس) وتابعته "الغد برس"، أنه "سعدتُ بالترحيب بالسيناتور الأمريكي كريس كونز في العراق"، لافتةً إلى وجود "محادثات ثنائية مهمة مع شركائنا العراقيين تعكس العلاقات القوية بين بلدينا".

وأضافت "معًا، نحن ملتزمون بتعزيز الشراكة الأمريكية العراقية الشاملة".

ويوم أمس، التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالسيناتور كريستوفر كونز، فيما قال الأخير إن اللقاء جاء بناءً على طلب الرئيس الامريكي جو بايدن. 

وبيّن السوداني خلال اللقاء "أهمية الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة"، مؤكداً الانتقال إلى علاقة ثنائية تحكمها اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين البلدين، بعد إنهاء مهام التحالف الدولي، وفق جدول زمني محدد"، كما شدد "على ضرورة إيقاف الحرب في غزّة وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال، خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك".

من جانبه، اشار السيناتور كونز إلى أن "جولته في المنطقة، ولقاء رئيس مجلس الوزراء جاء بناءً على طلب من الرئيس جو بايدن"، مشيراً إلى عمق الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، وضرورة توسيعها لتشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والصحية، إضافة إلى الأمنية التي تجري وفقاً لاجتماعات اللجنة العسكرية العليا".

وأكد، "ضرورة تحقيق الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وإيقاف إطلاق النار في غزة والأراضي الفلسطينية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار