الإعلام والاتصالات تبحث مع هواوي آليات الجيل الخامس المستقبلية

26-02-2024, 21:20

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحثت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، مع شركة "هواوي" متطلبات تكنولوجيا الجيل الخامس وآليات نشرها المستقبلية والترددات الخاصة بها.

وقالت الهيئة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "التقى رئيسا علي المؤيد التقى، اليوم الإثنين، على هامش المؤتمر الدولي للهواتف النقالة MWC 2024 المنعقد في برشلونة، وفدا يمثل شركة "هواوي" حيث تم بحث آليات ادخال تكنولوجيا الجيل الخامس، وتطوير مشروع الخدمة الشاملة في العراق".

وقال المؤيد وفقا للبيان، إن "اللقاء تضمن عرضاً توضيحياً من قبل شركة هواوي لعدد من الحلول التي يمكن أن تسهم بتقليص الفجوة الرقمية في إطار مشروع الخدمة الشاملة الذي تعمل عليه الهيئة في المناطق النائية والفقيرة في البلاد".

وأكد أن "الكثير من الحلول التي تم استعراضها يمكن أن تسهم في دعم قطاعي الصحة والتعليم في المناطق المستهدفة بمشروع الخدمة الشاملة وباستخدام الطاقة النظيفة وبكلف مالية أقل".

وبحسب البيان، تم في لقاء آخر منفصل مع الشركة، "الحديث عن متطلبات تكنولوجيا الجيل الخامس وآليات نشرها المستقبلية والترددات الخاصة بها فضلاً عن الأجهزة والمعدات اللازمة لعملها".

وتابع البيان، أنه "تم البحث في الحلول المثلى لضمان نجاح تطبيق هذه التقنية في البلاد مع تحقيق العدالة وضمان المنافسة العادلة في السوق العراقي".

واشار إلى أن "الشركة أبدت استعدادها لتقديم الدعم اللازم للعاملين في الهيئة عبر الدورات التدريبية والورش المشتركة والتي يمكن ان تنفذ في المراكز البحثية الخاصة بالشركة في عدد من دول العالم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار