السوداني لمحافظ ذي قار: نريد طيّ ملف المشاريع المتلكئة في المحافظة

29-02-2024, 21:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، إن الحكومة تريد طي ملف المشاريع المتلكئة في محافظة ذي قار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني استقبل محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، بالإضافة إلى أعضاء المجلس".

وأضاف البيان، ان "السوداني بارك للحضور نيلهم ثقة المواطنين بعد توقف استمر 10 سنوات"، مشدداً على أن "أبناء محافظاتنا يتطلعون إلى واقع أفضل لمحافظاتهم".

وأكد السوداني وفقا للبيان، أن "المسؤولية في ذي قار تختلف عن باقي المحافظات، حيث شهدت تظاهرات مطلبية واسعة، مبيناً أن الأمن والاستقرار والخدمات والعدالة وفرص العمل حقوق لا جدل فيها"، مبيناً أن "ذي قار تشكل قصة نجاح جاهزة لمن يستثمرها، وهي سائرة على الطريق الصحيح".

وشدد على أنّ "المسؤولية تضامنية بين أعضاء مجلس المحافظة والمحافظ في متابعة المشاريع، وهذا يتطلب العمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن المواطن سيراقب الأداء وهو ينتظر الفرصة الأفضل والخدمة الأحسن".

وأشار إلى أن "الحكومة تريد طيّ ملف المشاريع المتلكئة تماماً، وعلى المحافظ خفض عدد المشاريع المتلكئة، مؤكداً أن هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة، إذ ستتولاها الحكومة الاتحادية، مثل مشروع خدمات سوق الشيوخ المتكامل، الذي تزيد تكلفته عن 400 مليار"، منوهاً بأن مشروعي مطار الناصرية وتطوير مدينة أور، من المشاريع التي ستنقل المحافظة إلى واقع جديد".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار