السوداني يشيد بعملية التداول السلمي في الحكومات المحلية

2-03-2024, 18:58

+A -A

الغد برس/بغداد

اشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بعملية التداول السلمي للمسؤولية التي جرت في المحافظات بعد تشكيل مجالسها الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني استقبل، اليوم السبت، المحافظين السابقين"، مثمنا في مستهلّ اللقاء، جهودهم خلال المدة السابقة، التي أداروا فيها محافظاتهم".

وأكد السوداني وفقا للبيان، أنّ "التغيير الذي يأتي عن طريق المسار الديمقراطي دليل نجاح هذا النهج، ويضمن استقرار البلد وسلامة مواطنيه"، مُشيداً بعملية التداول السلمي للمسؤولية التي جرت في المحافظات بعد تشكيل مجالسها الجديدة، وبطريقة تؤكد مدى المسؤولية الوطنية والحرص على الالتزام بالسياقات الدستورية المعتمدة".

وأشار السوداني إلى أهمية الحكومات المحلية، "التي تعدّ الذراع الثانية للحكومة"، مبيناً أنّ "العلاقة ما بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية قائمة على السعي لخدمة المواطن والنهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي لأبناء المحافظات، من خلال دعم مشاريع البنى التحتية واستكمال المشاريع الحيوية، التي تعثر تنفيذها لأسباب عديدة حاولت الحكومة معالجتها وإزالة العقبات التي اعترضت سير العمل فيها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار