السند الوطني يدعم رؤية الحكومة: الوضع مستقر ولا حاجة للامريكان

4-03-2024, 18:52

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكد تجمع السند الوطني، اليوم الاثنين، استقرار الوضع  الامني في العراق، مشدداً على ضرورة اخراج القوات الامريكية من البلاد.

وقال عضو التجمع، حسام الربيعي في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوضع الأمني في البلاد مستقر جداً ولا حاجة للامريكان بعكس ما تحدث به رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني".

وأضاف إن "القوى السياسية الكردية يمارس عليها ضغوطات اجنبية"، مشيراً الى أن "الحكومة الاتحادية عازمة على انهاء عمل التحالف الدولي"، مستدركاً ان "قرار اخراجهم من العراق سيادي اتحادي"، داعياً الاحزاب الكردية الى "دعم  والالتزام بقرارات بغداد".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، قال رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، إن تدهور الوضع الأمني في العراق سببه رفض الوجود الأمريكي.

ويوم أمس الاحد، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الحكومة العراقية لا تريد استمرار تواجد قوات التحالف الدولي في الأراضي العراقية، فيما قال إن داعش لا يشكل اي تهديد لأمن الدولة أبداً.

يذكر أن وزارة الخارجية، أعلنت عن عودة المفاوضات الثنائية مع الجانب الأميركي لإنهاء مهام قوات التحالف الدولي في العراق.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في وقت سابق، إن اللجان الفرعية الثلاث المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لإنهاء مهام التحالف الدولي،عقدت اجتماعاتها في بغداد، مع نظيراتها من التحالف الدولي، لمناقشة المواضيع المعدة على جداول ليتسنى إكمال متطلبات خطّة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وفي وقت سابق، أكد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن مهام التحالف الدولي تقتصر على الإسناد الجوي ولا توجد لديه أي قوات عسكرية قتالية على الأرض.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار