النزاهة تطيح بضابط كبير في الأمن الوطني متلبساً بالرشوة في بابل

5-03-2024, 15:49

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، الإيقاع بضابط كبير في الأمن الوطني، وضبطه متلبسا باقتراف جريمة الرشوة في محافظة بابل، منوهة بأن العملية تم تنفيذها بالتعاون مع الجهاز.

ةقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مكتب تحقيق بابل قام بنصب كمين لمدير أمن (البلدة) حاليا، الذي كان يشغل منصب مدير الأمن الوطني الأسبق في بابل، بعد قيام أحد المواطنين بتقديم الشكوى بحقه"، مبينا أن "المتهم قام بطلب رشوة من المشتكي مقابل تعيينه في أحد الأجهزة الأمنية".

وأضاف أن "المتهم اتفق مع المشتكي على دفع مبلغ قدره (15,000) ألف دولار أمريكي لقاء تعيينه، وتم الاتفاق على دفع مبلغ ألفي دولار كمقدمة"، لافتا إلى أن "فريق مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكن بالتنسيق مع مفرزة استخبارات بابل من ضبط المتهم متلبسا بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ الرشوة"، مشيرا إلى "ضبط (10) أضابير تعيين تعود لمواطنين في عجلة المتهم والتحرز عليها".

وتابع إنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، التي نفذت بناء على مذكرة ضبط قضائية، وعرض المتهم رفقة المبرزات الجرمية المضبوطة أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار