المندلاوي: قرار الحكم بحق النائب السلامي "ابتدائي" وخاضع "للتمييز"

5-03-2024, 16:32

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن قرار الحكم بحق النائب هادي السلامي "ابتدائي" وخاضع "للتمييز"، موجها الدائرة القانونية في المجلس بمتابعة تنفيذ قرار التمييز.

وقال المندلاوي في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "القرار الذي صدر بحق النائب هادي السلامي "خاضع للتمييز"، وقد وجهنا الدائرة القانونية بمتابعة تمييزه"، مؤكدا أن "مجلس النواب داعم بشكل كبير لكل القرارات القضائية الساندة للدور الرقابي لمجلس النواب طيلة الفترة الماضية".

ودعا المندلاوي، "جميع السلطات والجهات المعنية في الدولة العراقية إلى الاستمرار في تمكين السطلة التشريعية من اداء مهامها الرقابية وفقا للدستور والقوانين النافذة والنظام الداخلي للمجلس".

ووجه رئيس مجلس النواب بالنيابة، "الدائرة القانونية في المجلس بمتابعة تنفيذ قرار التمييز ضد الحكم القضائي الصادر من قبل محكمة الكرخ بحق عضو لجنة الزراعة النيابية النائب هادي السلامي"، مشدداً على ضرورة تعضيد الدور الرقابي للنواب".

وقررت السلطة القضائية اليوم الثلاثاء، الحكم على النائب هادي السلامي بالسجن لمدة 6 أشهر لإدانته بالتشهير بما يتعلق في السلة الغذائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار