السوداني يمنح عزيز شلال رتبة لواء ويوجه بتسميته "شهيد السلم الأهلي"

9-03-2024, 16:00

+A -A
الغد برس/ بغداد
وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بترقية مدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في ذي قار الشهيد العميد عزيز شلال إلى رتبة لواء وتسميته بـ"شهيد السلم الأهلي"، بعد استشهاده إثر محاولته فض نزاع عشائري في المحافظة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن وزيرها عبد الأمير الشمري "والوفد المرافق له أحرى زيارة الى أسرة الشهيد البطل العميد عزيز شلال مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار، الذي نال شرف الشهادة أثناء الواجب في قضاء الإصلاح، لفض نزاع عشائري".
وأضافت أن "الشمري نقل تحيات القائد العام للقوات المسلحة وتعازيه الى أسرة الشهيد ومحبيه، مؤكداً أن "القائد العام وجه بمنح الشهيد رتبة لواء وتسميته بشهيد السلم الأهلي".
ونقل البيان عن وزير الداخلية قوله إن "خسارة الوزارة كبيرة بفقد هذا البطل، وأن مسؤوليتها عدم التنازل عن عقوبة المتسبب باستشهاد أحد رجال الوزارة"، مشدداً على أن القانون سيأخذ مجراه ولا نقبل بأي فوضى، وسيتم إلقاء القبض على المجرم الذي أقدم على هذا الفعل".
ويوم أمس، أكدت وزارة الداخلية توصلها إلى نتائج تحقيقية "جيدة" حول استشهاد مدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في ذي قار العميد عزيز شلال، فيما تعهدت بعدم إفلات الجناة من المساءلة القانونية.
واعتقلت الأجهزة الامنية أكثر من 100 شخص من المتهمين بالمشاركة في النزاع العشائري الذي حاول شلال فضه قبل استشهاده.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار