الشمري لضباط شرطة ذي قار: الولاء للعراق وليس للعشيرة

9-03-2024, 19:25

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لقادة وضباط الشرطة في محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن "الولاء يجب أن يكون للعراق وليس للعشيرة أو أية جهة أخرى".

وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الشمري ترأس اليوم اجتماعاً ضم قيادات وضباط أجهزة الشرطة في محافظة ذي قار، وفي بداية اللقاء استذكر الشمري، الشهيد العميد البطل (عزيز شلال جهل) مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار مقدماً تعازيه إلى جميع محبيه ورفاقه".

ونقل البيان عن وزير الداخلية قوله إن "الشهادة في بعض الأحيان تكون بذرة للنجاح ومفتاحاً لتحقيق الأمن، مثلما شهدناه خلال معارك التحرير"، مشيراً الى أن "الدماء الزكية التي سالت من أجل العراق كانت بداية الطريق للتحرير وحفظ والأمن وإشاعة السلام".

وأشار إلى "أهمية عمل الأجهزة الأمنية في حفظ الأرواح والممتلكات خاصة في ظل الدعم الحكومي الكبير والقرارات الجريئة في إسناد رجل الشرطة وتعزيز دوره ورفع هيبة القانون"، مشدداً على أنه "يجب أن يكون الولاء للعراق وليس للعشيرة أو أي جهة أخرى".

ووجه وزير الداخلية بـ"الإسراع في تفعيل الإجراءات الخاصة بتسجيل الأسلحة وشراء المتوسطة منها"، مشدداً على "تكثيف الجهد من قبل جميع مفاصل وتشكيلات الأجهزة الأمنية في ذي قار لمكافحة المخدرات، فضلاً عن متابعة مثيري الفتن والمحرضين على العنف، وفرض قوانين المرور في الشارع بشكل كامل".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، نقل 123 متهماً بالمشاركة في نزاع عشائري أدى لاستشهاد مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد عزيز شلال، وملف التحقيق الخاص بالحادثة إلى بغداد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار