المندلاوي يدعو التحالفات السياسية للإسراع بحسم منصب رئيس البرلمان

9-03-2024, 20:39

+A -A

الغد برس/بغداد 

دعا رئيس مجلس النواب النيابة محسن المندلاوي، اليوم السبت، التحالفات السياسية إلى الإسراع بحسم اختيار مرشح رئيس البرلمان، فيما أكد على أهمية إدامة التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "الاخير  شارك، مساء اليوم السبت، بالجلسة الحوارية التي يُقيمها ديوان ( بغداد) للنخب السياسية والاجتماعية والنقابيّة، في مقر وحضور رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم وعدد من القيادات السياسية والحكومية والاجتماعية".

ودعا المندلاوي وفقا لليبان، "الأطراف والتحالفات السياسية " المعنية" بترشيح رئيس لمجلس النواب للاسراع بالاتفاق على مرشح للمنصب"، مشيرا الى اهمية ذلك في استكمال هيأة رئاسة المجلس، وتشريع جملة القوانين التي تلبي حاجة وطموح المواطن خلال الفصل التشريعي الحالي.".

واكد المندلاوي، "على ضرورة إدامة وتعزيز آليات التنسيق المباشر والفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وأثره الإيجابي على سرعة تشريع القوانين وتنشيط الاداء الرقابي للنواب، ودعم تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي".

وشدد رئيس مجلس النواب بالنيابة، "على اهمية استكمال تشكيل المجالس المحلية ورئاساتها وحسم انتخاب محافظين جُدّد للمحافظات المتبقية، بما ينعكس كل ذلك على حياة المواطنين وإدارة الشؤون العامة للمدن".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار