نائب السوداني يدشن ناقلة نفطية عراقية جديدة بحمولة آلاف الأطنان

11-03-2024, 17:18

+A -A
الغد برس/ بغداد
أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، تدشين الناقلة النفطية البحرية "أكد" بطاقة 32 ألف طن.
ونقلت وزارة النفط في بيان ورد لـ"الغد برس"، عن عبد الغني قوله خلال حفل أقيم في البصرة بمناسبة تدشين الناقلة: "إننا نقفُ اليومَ هنا في ميناءِ خور الزبير لنحتفلَ من جديد بتدشينِ  الناقلة (أكد)  بعد تدشين الناقلة (سومر) في وقت سابق، حيث تبلغ حمولة الناقلة الجديدة (32) الف طن، ومخصصة لنقل المنتجات النفطية، يبلغ طولها (184 ) متراً وبعرض (32) متراً، وتم التعاقد مع احدى الشركات العالمية النرويجية المتخصصة لهذا الغرض".
وأضاف أن "ذلك يأتي ضمن خطط وزارة النفط لتعزيز وتطوير دور الناقل الوطني في نقل النفط الخام والمنتجات النفطية إلى دول العالم"، مبيناً أن "الوزارة تدرس أسلوب الشراكة مع الشركات الدولية الناقلة المتخصصة، لتنفيذ مشاريع النقل التجارية المشتركة".
من جانبه، أكد مدير عام شركة ناقلات النفط العراقية علي قيس على "اهمية تعزيز أسطول الناقل الوطني  ضمن خطط الوزارة بناقلات ذو حمولة كبيرة ومتوسطة جديدة، الى جانب إبرام عقود تعاون مع شركات عالمية متخصصة تسهم في نمو دوره، لتحقيق إيرادات مالية  مشيداً بـ"دعم الوزارة".
 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار