المالية النيابية لوزير التربية: أعيدوا النظر بتعيينات وزارتكم

12-03-2024, 17:23

+A -A
الغد برس/ بغداد

أبلغت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، وزير التربية بضرورة إعادة النظر بالتعيينات في وزارته واعتماد الحاجة والاختصاص عند توزيع الموظفين.

وقالت اللجنة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنها "استضافت برئاسة عطوان العطواني، اليوم، وزير التربية إبراهيم نامس والكادر المتقدم في الوزارة لـ"متابعة تنفيذ بنود قانون الموزانة، واستعرض الاجتماع جداول الانفاق في موازنة الوزارة الاستثمارية والتشغيلية لعام 2023 إضافة إلى ما تم تنفيذه من مشاريع وخطط وبرامج الوزارة، وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي وبنود الموازنة الثلاثية للأعوام ( 2023- 2025)".

وأضافت أن "الاجتماع ناقش عددا من الملفات المهمة، ومنها بناء المدارس وخطوات وخطط الوزارة لإنهاء مشكلة الدوام المزدوج الثلاثي والثنائي، كما تم بحث سبل إيجاد الحلول الناجعة لمشكلة تأخر طبع المناهج الدراسية، إضافة إلى ملف التعيينات".

وشدد العطواني وأعضاء اللجنة، خلال مداخلاتهم، على "ضرورة تفعيل موضوع الاستملاك في مراكز المدن لبناء مدارس جديدة، وذلك لعدم وجود أراض شاغرة داخل التصميم الأساس، وبما يسد حاجة وزارة التربية".

من جانبه،  أكد وزير التربية "حاجة الوزارة على حاجة الوزارة الى قرار من مجلس الوزراء لاستثنائها من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، لتنفيذ بعض المشاريع، ومنها تعاقدات طباعة المناهج الدراسية"، لافتاً إلى "اعتماد مبدأ المفاضلة في التنافس على تعيينات الاختصاصات التربوية، بينما سيتم اعتماد القرعة في اختيار المتقدمين للعمل كحرفيين وعمال خدمة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار