الحلبوسي: احد الأشخاص "تشمت بي" بعد الغاء عضويتي فعملت له "بلوك"

13-03-2024, 20:27

+A -A
الغد برس/بغداد 

قال رئيس حزب تقدم، محمد الحلبوسي، إن النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي يتمنى تعطيل حسم منصب رئيس البرلمان لبقائه في المنصب بصيغة "الانابة".

وذكر الحلبوسي في حوار متلفز، تابعته "الغد برس"، أن "قرار المحكمة الاتحادية بالغاء عضويتي من مجلس النواب صادم ولم اكن اتوقعه وجاءتني رسالة من صديق شامت بعد خروجي من البرلمان وعملت له (بلوك)".

وأضاف إن "بعض المتضررين من المكون السني والشيعي يعطلون حسم منصب رئيس مجلس النواب"، لافتاً الى أن "محسن المندلاوي يعطل الحسم لغرض بقاءه في المنصب لأطول مدة ممكنة".

وأكمل الحلبوسي، أنني "أخشى استمرار الوضع بدون رئيس للبرلمان حتى نهاية الدورة الخامسة، وأنا مطمئن من الذين رشحتهم لرئاسة مجلس النواب، وأبديت استعدادي لطرح أسماء جديدة".

وتتنافس القوى السنية على رئاسة البرلمان، منذ إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه في تشرين الثاني من العام الماضي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي.

وفي وقت سابق، قال عضو حزب تقدم، محمد العلوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس النواب بالانابة محسن المندلاوي قد يستمر برئاسة البرلمان حتى نهاية العام الحالي في حال استمرت الخلافات و"المماطلات" بجلسة انتخاب رئيس المجلس".

يذكر أن مجلس النواب عقد، 13 كانون الثاني الماضي، جلسة مخصصة لانتخاب رئيس البرلمان الجديد، فيما اكتفى بالجولة الاولى التي تقدم بها مرشح الحلبوسي، شعلان الكريم بـ152 صوتاً، فيما حصد منافسه النائب سالم العيساوي 97 صوتاً

ويتطلب المرشح الحصول على الاغلبية المطلقة اي 165 صوتا، للحصول على مقعد رئيس البرلمان، وكان من المقرر ان تعقد جولة ثانية محصورة بين اعلى مرشحين حصلا على اعلى عدد من الاصوات في الجولة الاولى، ولكن رئيس مجلس النواب بالانابة محسن المندلاوي، رفع الجلسة الى إشعار اخر بسبب مشاجرات حدثت بين أعضاء البرلمان.
 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار