الحلبوسي: الفلوجة أول من رفعت لواء المقاومة ضد الأمريكان

13-03-2024, 21:20

+A -A
الغد برس/بغداد 

قال رئيس حزب تقدم، محمد الحلبوسي، إن مدينة الفلوجة أول من رفعت لواء المقاومة ضد الأمريكان.

وذكر الحلبوسي في حوار متلفز، تابعته "الغد برس"، أن "السنة عبر التاريخ نجحوا بالحكم نسبياً في العراق واتمنى من الشيعة أن ينجحوا بذلك"، مستدركاً أن "الثقافة السنية تكمن بالإدارة والشيعية بالعقيدة".

وأضاف إن "العراق مر بظروف صعبة وآن الأوان للابتعاد عن الخلافات الدولية".

ولفت الى أن "الفلوجة أول من رفعت لواء المقاومة ضد الأمريكان، وتواجدهم في العراق منذ 2014 بطلب حكومي"، موضحاً، أن مفهوم الوجود العسكري الاجنبي في العراق تغير عام 2014 وتحول من محتل الى ضيف".

وأكمل الحلبوسي حديثه، أن "المناطق السنية دفعت ثمن انسحاب القوات الأمريكية عند دخول داعش الإرهابي الى البلاد".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الحكومة العراقية لا تريد استمرار تواجد قوات التحالف الدولي في الأراضي العراقية، فيما قال إن داعش لا يشكل اي تهديد لأمن الدولة أبداً.

يذكر أن وزارة الخارجية، أعلنت عن عودة المفاوضات الثنائية مع الجانب الأميركي لإنهاء مهام قوات التحالف الدولي في العراق.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في وقت سابق، إن اللجان الفرعية الثلاث المنبثقة عن اللجنة العسكرية العليا لإنهاء مهام التحالف الدولي،عقدت اجتماعاتها في بغداد، مع نظيراتها من التحالف الدولي، لمناقشة المواضيع المعدة على جداول ليتسنى إكمال متطلبات خطّة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وأكد رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أن مهام التحالف الدولي تقتصر على الإسناد الجوي ولا توجد لديه أي قوات عسكرية قتالية على الأرض.


 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار