حريق ضخم يلتهم أحد أعرق ستوديوهات التصوير السينمائي بمصر

16-03-2024, 22:00

+A -A
الغد برس/ متابعة​​​​
أعلنت قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة بمصر، السيطرة على حريق نشب باستديو الأهرام بعد الانتهاء من تصوير أحد الأعمال الدرامية.
وأشارت وسائل اعلام مصرية الى "إصابة 7 أشخاص جراء الحريق، بعضهم من إدارة الحماية المدنية والبعض الآخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث"، مبينةً أن "الإصابات تتراوح بين حروق وكسور وحالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث".
وشب حريق هائل في أحد مباني استوديو الأهرام بحي العمرانية بمحافظة الجيزة، امتد ليطال ثلاثة عقارات مجاورة له، في الساعات الأولى من صباح السبت، دون أن يتم الكشف حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية بشكل رسمي.
وذكرت وسائل إعلامية مصرية أن "الحريق بدأ بعد الانتهاء من تصوير أحد المسلسلات التلفزيونية، وأن فرق الإنقاذ تمكنت من السيطرة عليه".
والتهم الحريق ديكور مسلسل "المعلم"، من بطولة مصطفى شعبان، الذي يعرض حاليا على الفضائيات المصرية ولم يتم الانتهاء من تصوير كافة مشاهده.
وفرضت أجهزة الأمن المصرية طوقا حول موقع الحريق، بعد قطع الكهرباء والغاز عن العقارات المحيطة. وفتحت النيابة العامة تحقيقا بأسباب الحريق وبدأت بجمع روايات شهود العيان لمعرفة ملابساته.
ووفقا للمعاينة الأولية، تسبب ماس كهربائي ناجم عن عيوب في أسلاك التيار الكهربائي في الاستديو بنشوب الحريق.
وقال مرقس عادل، مخرج مسلسل "المعلم"، لوسائل إعلام محلية إن "أفراد طاقم العمل كانوا قد غادروا الاستديو قبل اندلاع الحريق بدقائق".
ويعد استديو الأهرام أحد أعرق الاستديوهات في مصر، حيث تأسس أثناء الحرب العالمية الثانية على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بلفيس على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع. ويضم استديو الأهرام ثلاثة مواقع تصوير وصالة عرض وصالة دوبلاج، إلى جانب معمل التحميض والطبع.
وتم تصوير ما يزيد على 450 عملا الاستديو، أولها كان فيلم "عنتر وعبلة" (1945) وفيلم "عروسة للإيجار" (1946).
كما شهد الاستوديو بدايات المخرج يوسف شاهين، وتم تصوير الكثير من الأعمال للفنانية نعيمة عاكف والمطربة نور الهدى والفنان إسماعيل ياسين والفنانة سعاد حسني وغيرهم.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار