برشلونة يبحث عن استعادة التوازن قاريا أمام إنتر

3-10-2022, 19:00

+A -A
الغد برس/متابعة  

بعد سقوطه في معقل بايرن ميونخ بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بات يتحتم على برشلونة الخروج بنتيجة إيجابية خلال زيارته الثلاثاء إلى ملعب جيوزيبي مياتزا معقل إنتر ميلان، إذا لم يرد تعقيد موقفه في التأهل لثمن نهائي المسابقة عن مجموعة "الموت" الثالثة.

ويتساوى برشلونة وإنتر في عدد النقاط (3 نقاط)، ومن سيحقق الفوز غدا سيخطو خطوة هامة في تعزيز وصافته لجدول المجموعة التي ينفرد بايرن بصدارتها بست نقاط، في انتظار لقاء العودة بينهما الأربعاء بعد المقبل في ملعب سبوتيفاي كامب نو.

ولم ينجح مدرب البارسا، تشافي هرنانديز، في استعادة خدمات لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج لمواجهة الغد، حيث لم يتعاف من إصابته باستطالة عضلية في الفخذ الأيسر تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي للمنتخبات وبالتالي لن يدخل قائمة المباراة، التي سيغيب عنها أيضا لاعبون مهمون بالفريق: المدافعان جول كوندي ورونالد أراوخو والظهير هيكتور بييرين والمهاجم ممفيس ديباي.

لهذا سيتعين على تشافي اللجوء لنفس التشكيل الدفاعي الذي اعتمد عليه في مباراة الليجا الأخيرة أمام مايوركا السبت الماضي والتي انتهت بفوز البارسا بهدف نظيف ليرتقي لصدارة الجدول بفارق الأهداف أمام غريمه ريال مدريد الذي سقط في فخ التعادل أمام أوساسونا 1-1.

وفي تلك المباراة دفع تشافي باللاعب أليخاندرو بالدي في مركز الظهير الأيمن وأدى بشكل جيد، كما دفع بجيرارد بيكيه وأندرياس كريستنسن في قلب الدفاع.

كما عاد سيرجي روبرتو للظهور أمام مايوركا، بعد تعافيه من مشكلاته في وتر أكيليس، ويطمح اللاعب للمشاركة مجددا أمام إنتر، رغم يتبقى معرفة كم عدد الدقائق التي سيشارك فيها نظرا لافتقاره لإيقاع المباريات.

وعلى جانب آخر، سيعود إريك جارثيا على الأرجح لمركز قلب الدفاع على حساب بيكيه، بينما سيتصارع كل من ماركوس ألونسو وبالدي وجوردي ألبا على مركز الظهير الأيسر.

وبدون دي يونج، سيصبح خط وسط برشلونة مكونا على الأرجح من سيرجي بوسكيتس وجافي وبيدري، الذي لم يشارك أساسيا في مايوركا، بينما سيعود رافينيا للعب في الهجوم كأساسي على حساب أنسو فاتي، للعب إلى جانب الثنائي عثمان ديمبيلي والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف الليجا.

وفي آخر زيارة لبرشلونة إلى ملعب إنتر ميلان، في دور المجموعات بموسم 2019-2020 في دوري الأبطال، نجح البارسا في الخروج فائزا 1-2 بهدفين لكارليس بيريز وأنسو فاتي، الذي بهدفه هذا أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المسابقة عن عمر 17 عاما و40 يوما.

وسيستقبل إنتر منافسه برشلونة في وقت حرج للفريق الإيطالي بقيادة سيموني إنزاجي، حيث يحتل المركز التاسع في جدول السيري آ، ويعاني من غياب نجوم أمثال الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب التانجو، في المباراة لشعوره بعدم الارتياح، بعدما أنهى مباراة السبت الماضي أمام روما بمشكلات بدنية، وفقا لما أكدت إنزاجي نفسه خلال المؤتمر الصحفي عشية المواجهة، علما بأن إنتر خسر المباراة على ملعبه بهدفين لواحد.

ويبتعد إنتر بفارق كبير عن المستوى الذي ظهر به الموسم الماضي، حينما صارع على لقب الاسكوديتو حتى الجولة الأخيرة، ويخوض تحديا كبيرا الثلاثاء حيث ستمثل مباراة برشلونة الفرصة الأخيرة تقريبا لإنزاجي مع "النيراتزوري" قبل الإطاحة به من منصبه.

ويعزز من أزمة إنتر ليس فقط غياب اثنين من لاعبيه الأساسيين مثل بروزوفيتش في منتصف الملعب ولوكاكو في الهجوم، ولكنه أيضا يعاني من مشكلة على مستوى الأداء والنتائج، ليحتل حاليا المركز التاسع بجدول السيري آ، ويبتعد بثماني نقاط عن الصدارة.

وتعرض إنتر لأربع هزائم حتى الآن من أصل ثماني مباريات، وجائت جميعها أمام منافسين مباشرين أمثال ميلان، لاتسيو، روما وأودينيزي، ثالث الترتيب، وكانت آخرها أمام روما بقيادة جوزيه مورينيو بسبب عدم الكفاءة الدفاعية للإنتر وضعف القدرة الهجومية.

وسيشغل مركز بروزوفيتش في وسط الميدان الألباني كريستيان أصلاني، بينما يتوقع أن يلعب البوسني دجيكو محل لوكاكو، واعتماد إنزاجي على الأرجنتيني خواكين كوريا إذا لم يكن لوتارو مارتينيز لائقا للعب في نهاية الأمر.

في الدفاع، يكمن الشك الوحيد في أحد مركزي قلب الدفاع، الذي يتنافس عليه الهولندي ستيفان دي فري أو الإيطالي فرانشيسكو أكيربي.

كما أن إنزاجي راهن على الكاميروني أندريه أونانا في حراسة المرمى خلال المباراتين السابقتين بدوري الأبطال على حساب السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

 

وفيما يلي التشكيل المتوقع لكلا الفريقين:

إنتر: أونانا؛ سكرينيار، أكيربي، باستوني؛ دومفريز، أصلاني، باريلا، كالهانجولو، ديماركو؛ لاوتارو أو خواكين كوريا ودجيكو.

برشلونة: تير شتيجن؛ سيرجي روبرتو، إريك جارسيا، كريستنسن، ماركوس ألونسو؛ سيرجيو بوسكيتس، جافي، بيدري؛ ديمبيلي وليفاندوفسكي ورافينيا.

الحكم: السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

الملعب: جيوسيبي مياتزا.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار