كاتب "عالم الست وهيبة": العمل تعرض للتحريف والتزوير.. استعانوا بمؤلفين غير عراقيين

17-03-2024, 17:59

+A -A

الغد برس/بغداد

اتهم مؤلف الجزء الأول من مسلسل عالم الست وهيبة صباح عطوان، اليوم الأحد، الجهة المنتجة للجزء الثاني من العمل الدرامي العراقي، بتحريف وتزوير أحداث المسلسل، مؤكدا أنه تم الاستعانة بمؤلفين غير عراقيين تجاوزا على حقوقنا القانونية في النص.

وقال عطوان في منشور له على فيسبوك، تابعته "الغد برس"، إنه "لا زالت القضية المقامة من قبلنا ضد الجهات المنتجة والعارضة لمسلسل (عالم الست وهيبة) أمام القضاء مستمرة، لما تضمنه النص المعروض من تحريف وتزوير لأحداث المسلسل الأصلي المقدمة ملفاته من قبلنا الان لخبراء القضاء، لاسيما بعد إعادة الموتى من شخصيات المسلسل احياءً بطريقة فجة، لم تنل ثناء الجمهور، وفبركة احداث زائفة بالاستعانة بمؤلفين غير عراقيين تجاوزا على حقوقنا القانونية في النص، بتجاهلنا ودون اخذ موافقتنا وعلمنا".

وأضاف أن "المسلسل في حالته الراهنة غير ملائم ويرسل خطابات ضارة للمجتمع، ولا يتوافق مع رؤيتنا الدرامية، ولا صنعتنا للأحداث من خلال الأحداث الملفقة والمزورة والمفبركة فيه مما أفقدنا حضورنا ،ورؤيتنا ،في المسلسل تماما، فليس لنا الآن فيما يعرض سوى خمس كلمات لا غير وهي: (عالم الست وهيبة صباح عطوان)".

وكان السيناريست صباح عطوان، قد صرح سابقاً بأنه سيقاضي الجهة المنتجة للمسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني، بسبب مشاكل في تعديل السيناريو.

وكان الوقف الشيعي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، عن اتخاذه إجراءات دستورية وقانونية تجاه الإساءة إلى الرموز الدينية في الأعمال الدرامية، وذلك بعد مطالبات نيابية بوقف مسلسل درامي عراقي يحمل عنوان "عالم الست وهيبة".   

وقال في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إنه "اتخذ جميع الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة تجاه كل من يحاول ويسعى للإساءة إلى الرموز الدينية المقدسة، كما أنه لن يسمح للساعين إلى ذلك".

وأكد البيان، أن ديوان الوقف الشيعي يجدد حرصه على محاسبة كل من يحاول الإساءة للمعتقدات الدينية من خلال إتباع الإجراءات القانونية التي كفلها الدستور العراقي.

ويطالب نواب، بإيقاف بث المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة"، حيث رأوا في شخصيات المسلسل إساءة للرموز الدينية، ومقتبسة من حزب "البعث" المحظور في البلاد.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار