القضاء العراقي يلغي الأمر الولائي بإيقاف عرض "عالم الست وهيبة2"

24-03-2024, 17:03

+A -A
الغد برس/بغداد

أعلن القضاء العراقي، اليوم الأحد،  إلغاء الأمر الولائي بإيقاف عرض مسلسل "عالم الست وهيبة2"، بعد التأكد من استيفاء المؤلف لمستحقاته.

المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أوضح في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "محكمة بداءة الاعظمية قبلت التظلم المقدم من قبل المدعى عليهما المدير المفوض لشركة مدير الفن للإنتاج السينمائي والتلفزيوني وشركة سما الاعلام للدعاية والاعلان  قناة utv". 
  
إثر ذلك، ألغت المحكمة الأمر الولائي المؤقت والخاص بإيقاف عرض مسلسل "عالم الست وهيبة" بعد أن "أثبتوا بأن المؤلف صباح عطوان استوفى حقوقه المالية وبأنه تنازل كلياً عن القصة والسيناريو والحوار ولايحق له عرضه على أي طرف أو إفشاء أي تفاصيل عنه". 

 
وتابع البيان "بذلك أصبح ملكاً للشركة المتظلمة وكذلك لإقرار وكيل المدعي استلامه كافة مستحقاته من دائرتي المتظلم عن حقوقه الفكرية ودون المساس بأصل القصة". 

 
وسبق أن أصدر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في 18 آذار الجاري، توضيحاً بشأن قرار إيقاف عرض مسلسل "عالم الست وهيبة2".  
 
 
وذكر أن الأمر الولائي الصادر عن محكمة بداءة الأعظمية بإيقاف عرض مسلسل (عالم الست وهيبة) جاء "بناء على الدعوى المقامة من قبل المؤلف صباح عطوان على الشركة المنتجة للمسلسل وقناة utv". 
 
 
القضاء أشار إلى أن المؤلف "طالب بإيقاف عرض المسلسل لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية باعتبارها حقوق المؤلف". 
 
 
وبيّن أن القرار "صدر استناداً لأحكام المادة 46/5 من قانون حق المؤلف قابل للتظلم من الطرف المتضرر في الدعوى امام نفس المحكمة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار