حزب بارزاني يضع شرطاً واحد لإلغاء مقاطعة انتخابات الإقليم

24-03-2024, 18:19

+A -A
الغد برس/بغداد

وضع الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، شرطاً أمام العدول عن انسحابه من انتخابات إقليم كردستان العراق، فيما أكد أن قراره جدي.

وقال عضو الحزب، صباح صبحي، في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "الحزب الديمقراطي، أعلن سابقاً عدم مشاركته في انتخابات غير ديمقراطية وفي ظل تدخلات خارجية بطريقة إجرائها إضافة إلى تدخلات غير قانونية، ما يجعلها تختفي فيها مظاهر الديمقراطية ومظاهر الحرية"، مشدداً على أن "أحد أهم أركان الانتخابات هو الحرية التامة حسب الدستور العراقي".

وأضاف إن "قرار الحزب قرار جدي لا يمكن التراجع عنه إلا إذا انتهت الأسباب التي تم على إثرها اتخاذ القرار"، مبيناً أن "العودة مشروطة بعدم التدخل الخارجي".

ولفت إلى أن "قانونين خاصين بالانتخابات ومفوضية الانتخابات لدى إقليم كردستان، وبالتالي وراء فرض الإرادة في كيفية إجراء عملية انتخابية العديد من التساؤلات، أهمها أن هناك تخطيطاً مسبقاً في التكهن بالنتائج، وعليه الحزب ليس مستعداً أن يدخل في انتخابات تتم إدارتها عن طريق أياد خفية وأياد تحاول النيل من حرية مواطني كردستان والناخبين".

وشدد على أن "الأمر يتطلب احترام إرادة شعب كردستان فيما يتعلق بالانتخابات وأن تكون حرة ونزيهة وديمقراطية ولا توجد تدخلات أو أياد خفية تدير العملية الانتخابية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار