السوداني يبحث مع 4 وزراء أسباب تأخير إنجاز مشروع الابنية المدرسية

28-03-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع أربعة وزراء أهم العقبات التي أدت إلى تأخير إنجاز مشروع الابنية المدرسية في عموم العراق.

وذكرت وزارة التربية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "مشروع الأبنية المدرسية رقم (١)  تصدر أجندة الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع أعضاء اللجنة المشرفة على إنشاء (١٧٥١) بناية مدرسية في عموم محافظات العراق بحضور  وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ووزراء ( التخطيط و المالية والصناعة والمعادن) وعدد من مسؤولي الدوائر المختصة بالعمل".

وأضاف البيان، أن "رئيس الوزراء بحث مع الحاضرين اهم العقبات التي أدت الى تأخير إكمال المشروع لاكثر من عشر سنوات واصفا إياها بالخسارة الكبيرة".

وأوضح أن "السوداني اوعز بمضاعفة الجهود وتكثيفها لإغلاق ملف الدوام الثلاثي، فيما إستعرض وزير التربية أهم مستجدات المشروع ونسب الانجاز المتحققة في اكمال (١٥٦) مدرسة متلكئة خلال عام واحد من عمر الحكومة الوطنية على وفق معايير جودة  عمرانية حديثة ومتميزة".

وتابع أن "اللقاء أُختُتِم بتوجيه وزارة التخطيط الى إجراء تقييم شهري تُدرج فيه تفاصيل العمل وعقد اجتماع عاجل مع الشركات المتلكئة لبيان أسباب التأخير إضافة الى تحديد موعد لقاء آخر في غضون شهرين للإطلاع على ما تم تنفيذه من التوصيات أعلاه ومتابعة مراحل ونسب إنجاز المشروع مدار الإجتماع".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار