إيقاف رئيس أياكس التنفيذي.. ما السبب؟

2-04-2024, 17:20

+A -A
الغد برس/بغداد
كشف أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة النادي أليكس كروس، للاشتباه بقيامه بعملية تداول داخلي، لتزداد الأمور سوءا داخل النادي العملاق الذي يعيش أزمة حقيقية هذا الموسم.
وأفصح النادي إنه علم بقيام كروس بشراء أكثر من 17 ألف سهم في أياكس قبل أسبوع من تعيينه في الثاني من أغسطس/آب 2023، وقال في بيان "طلب مجلس الإشراف مشورة قانونية خارجية، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطاً في عملية تداول داخلي. التداول من الداخل جريمة جنائية".
ووصفت رابطة مشجعي النادي هذه الأخبار بأنها "قنبلة" للجماهير التي تعاني بالفعل من النتائج الفنية لفريقها.
وقالت الرابطة في تدوينة "البؤس في أياكس مستمر ولا يمكن إيقافه. من المستحيل فهم ما يحصل".
واعترف كروس نفسه بأن ما قام به "لم يكن القرار الأكثر حكمة"، لكنه قال إنه كان ينوي إرسال "إشارة إيجابية لبث الثقة بالنادي". وقال إنه لن يقبل القرار وأعرب عن أسفه على الضرر الذي ألحقه بالنادي.
وتأتي التطورات الأخيرة لتزيد الأمور سوءا داخل أروقة النادي الذي يعاني من أسوأ بداية على الإطلاق في الدوري الهولندي الممتاز، ما أثار إحباط أنصاره ودفعهم إلى القيام بأعمال عنف.
ويحتل أياكس المركز الخامس متخلفاً بفارق 28 نقطة عن غريمه التقليدي آيندهوفن متصدر الترتيب. ويتعين على النادي الحائز على كأس أوروبا اربع مرات، بذل جهود مضاعفة لكي يشارك في المسابقات القارية الموسم المقبل.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار