المفوضية: نعمل على تدقيق بيانات 800 مرشح لانتخابات كردستان

3-04-2024, 18:00

+A -A
الغد برس/بغداد   

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، إن عدد المرشحين لانتخابات برلمان اقليم كردستان بلغ 800 مرشح ممن يحق لهم المشاركة.

وذكرت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في حوار متلفز، تابعته "الغد برس"، إن "شعبة شؤون المرشحين تعمل الآن على تدقيق البيانات في مفوضية الانتخابات وسترسل بعدها الى الجهات المختصة للتحقق من أهلية المرشحين"، مبينة أن "عددهم بلغ 800 مرشح".

يذكر أن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أصدر الشهر الماضي، بياناً أعلن فيه عن مقاطعته الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان .

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق، ألينا رومانوسكي، أجرت الأحد الماضي، عدة لقاءات مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني، ناقشت خلالها أهمية الانتخابات التشريعية في كردستان.

وفي شهر آذار الماضي، حددت رئاسة إقليم كردستان، العاشر من حزيران المقبل، موعدا جديدا للانتخابات البرلمانية في الإقليم، التي كانت مقررة في شباط، وذلك بعد تأجيلها عدة مرات نتيجة خلافات سياسية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار