أياكس يسقط بسداسية مدوية أمام فينورد

7-04-2024, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد
واصل أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي 36 مرة عروضه السيئة هذا الموسم، وتلقى خسارة مروعة أمام غريمه التقليدي ومضيفه فينورد روتردام بنتيجة 6-0 في مواجهة الكلاسيكو ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي عصر اليوم الأحد.
هيمَن فينورد على اللقاء بشكل كامل، وأنهى الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة بفضل أهداف البرازيلي إيغور بايكساو في الدقيقة 34، والغامبي يانكوبا مينتيه في الدقيقة 35 والسلوفاكي دافيد هانكوب في الدقيقة 45+1.
وتابع فينورد سيطرته على اللقاء خلال الشوط الثاني، وبدا أنه قادرٌ على اختراق دفاعات أياكس متى شاء.
واستطاع كل من بايكساو ومينتيه إضافة الهدف الثاني لكل منهما لتصبح النتيجة 5-0، وتكفل كوينتن تمبر بالهدف السادس في الدقيقة 62.
ويُعد هذا الفوز هو الأكبر بالنسبة لنادي فينورد في لقاءات الكلاسيكو أمام أياكس، متفوقاً على فوزه القياسي السابق 9-4 في عام 1964.
يواجه أياكس بطل أوروبا أربع مرات والذي قدّم للعالم لاعبين مثل الراحل يوهان كرويف وماركو فان باستن ودينيس بيركامب، أوضاعاً صعبة داخل الملعب وخارجه بعد أن حقق أسوأ بداية له في تاريخ الدوري، ليحتل مركزاً متأخراً جداً في الترتيب، مما حوّل غضب جمهوره إلى أعمال عنف.
تمكّن الفريق من الخروج من المراكز الأخيرة، لكنّه يحتل مركزاً سادساً غير مألوف له.
كذلك، أعلن أياكس هذا الأسبوع إيقاف الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة النادي أليكس كروس، للاشتباه بقيامه بعملية تداول داخلي، لتزداد الأمور سوءً داخل النادي العملاق.
وكشف النادي إنه علم بقيام كروس بشراء أكثر من 17 ألف سهم في أياكس قبل أسبوع من تعيينه في الثاني من أغسطس/اب 2023 وقال في بيان "طلب مجلس الإشراف مشورة قانونية خارجية، مما يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون متورطاً في عملية تداول داخلي، التداول من الداخل جريمة جنائية".
كما تبيّن الجمعة أن رئيس النادي مايكل فان براغ، الذي انتقد كروس خلال الأسبوع، "نسي" الإعلان عن أسهمه في النادي للسلطات المختصة.
من جهته، يحتل فينورد الذي سبق أن هزم أياكس ذهابا في عقر داره 4-0، المركز الثاني في الترتيب العام بفارق تسع نقاط عن بي أس في آيندهوفن المتصدر.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار