العمل تحدد الفئات المشمولة بالقروض الميسرة في منصة "مهن"

9-04-2024, 17:14

+A -A
الغد برس/بغداد
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، فتح باب التقديم على القروض الميسرة للباحثين عن العمل من خلال منصة مهن، فيما حددت الفئة المشمولة بهذه القروض.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني، اسامة مجيد الخفاجي في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه انه "استناداً إلى توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي تم افتتاح باب التقديم على منصة مهن للقروض الميسرة المدرة للدخل في بغداد والمحافظات".
وأضاف ان "المشمولين بهذه القروض هم من فئة الباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة".
يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الأسدي أعلن في وقت سابق من العام 2023  اطلاق منصة "مهن" لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص، وذلك عبر توفير قروض تتراوح قيمتها من 5 الى 30 مليون دينار للعاطلين من اجل فتح مشاريعهم الخاصة.
وقال الأسدي في مؤتمر صحفي، حضرته "الغد برس" أن "هذه المنصة تعتبر الأولى على مستوى العراق للربط بين الشباب الباحث عن العمل ولا نسميه العاطل عن العمل".
وأضاف: "مع وجود البرامج والاستعدادات لن تبقى الصفة ملاصقة للشباب بل سيكون باحثين عن العمل"، مشيرا إلى أن "منصة مهن هي منصة للربط بين الباحث عن العمل وبين القطاع الخاص ومايحتاج اليه من عمالة ماهرة ومتنوعة وبين الأدوات الحكومية لتشجيع وتنشيط العمل".
وتابع، أن "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضرورية لدفع عجلة التطور في العالم، وهذا ما سارت عليه كل الدول المتقدمة التي اسست اساسات متينة انطلق على أثرها عمل واسع تحقق نتائجه كل يوم"، موضحا أن "اطلاق المنصة هو المسير على هذا النهج الذي تقدمت من خلاله الامم وتكنولوجيا المعلومات".
وأكد أن "منصة مهن التي تطلقه مديرية التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستمكن الشباب الباحث عن العمل للوصول الى الشركات وأصحاب الأعمال وأصحاب المصالح المختصة بالعمل والدوائر والمراكز الحكومية المعنية بالتدريب والعمل والمراكز الاهلية عن طريق المنصة التي ستكون في تطبيقات هواتفهم أو الحواسيب المحمولة".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار