لقب الدوري الإيطالي ينعش خزائن إنتر ميلان بـ120 مليون يورو

23-04-2024, 14:24

+A -A

الغد برس/ بغداد 

حقق نادي إنتر ميلان الذي توج بلقب الدوري الإيطالي تصل عوائده إلى أكثر من 120 مليون يورو

وتوج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي "الاسكوديتو" للمرة الـ20 في تاريخه، بعد فوزه على منافسه التقليدي وأقرب منافسيه إيه سي ميلان بهدفين لهدف، ليرفع الفارق بينهما إلى 17 نقطة قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، وهو ما يجعله يجني عوائد مالية تتجاوز 120 مليون يورو.

بحسب "كالشيو فاينانزا" حصلت الأندية الإيطالية في الموسم الماضي على 122 مليون يورو وفقاً لمراكزها في جدول الترتيب، كان نصيب البطل نابولي منها أكثر من 19 مليون يورو بزيادة 3 ملايين عن صاحب الوصافة لاتسيو، وهو ما يعني أن إنتر سيحصل على الأقل على 19 مليون يورو.

وسيحصل "النيراتزوري" على أكثر من 100 مليون يورو على الأقل هي نصيبه من حصة البث التلفزيوني بحسب ما أعلن عنه النادي نفسه من خلال توقعاته للإيرادات في تقريره النصف السنوي، بزيادة 13 مليون يورو عن الموسم الماضي الذي حل فيه ثالثاً.

وهناك أيضاً مكافآت متنوعة موجودة في اتفاقيات الرعاية الرئيسية للنادي، مثل صفقة رعاية "باراماونت بلس"، التي يحصل منها إنتر على 11 مليون يورو في الموسم الحالي، بالإضافة إلى متغيرات تخص الأداء الرياضي، وكذلك الحال بالنسبة "نايكي" التي تدفع له 21.25 مليون يورو سنوياً، و "يو-باور" التي تدفع له 18 مليون يورو ثابتة لمدة 4 سنوات.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار