إنريكي: تشكيل باريس ليس مثاليا.. ومتحفز لإنجاز تاريخي

23-04-2024, 16:25

+A -A

الغد برس/متابعة

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إن فريقه لا يضم تشكيلا مثاليا، وذلك قبل مواجهة لوريان، غدا الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 29 للدوري.

قال إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "ليس لدينا فريق نموذجي لنخوض به مباراة لوريان بل أعتمد دائما على قائمة تضم من 20 إلى 22 لاعبا جاهزا".

وكشف المدرب الإسباني طريقة اختياره التشكيل الأساسي قائلا: "أحسم قراري وفقا لحالة اللاعبين في التدريبات وكذلك أيضا طبيعة المنافس، وفي الوقت الحالي يمكن لأي لاعب المشاركة أساسيا".

وشدد لويس إنريكي أن مواجهة لوريان ستكون صعبة، لأن الفرق التي تتأخر في جدول الترتيب تلعب بطريقة دفاعية وتحقق نتائج غير متوقعة في نهاية الموسم لأنه ليس لديها ما تخسره.

وأشار مدرب بي إس جي: "نعلم تماما أنه بإمكاننا حسم التتويج بلقب الدوري أمام لوريان، لكن لا نستعجل ذلك ولا أعتقد أن حسم لقب الدوري سيساعدنا على الاستعداد بشكل أفضل لمشوارنا في دوري الأبطال بل يبقى الأهم أن نؤدي كل المباريات بقوة وجدية".

وأكد: "نحن المرشحون للفوز باللقب منذ بداية المشوار لأنه لدينا أفضل فريق وأكبر ميزانية، لكننا سنفوز باللقب بكل جدارة لأننا قدمنا أداء جيدا طوال مشوارنا".

وزاد: "البعض يقلل من شأن الدوري الفرنسي لكنه بطولة جيدة تضم أندية بقدرات مميزة على مستوى اللاعبين والمدربين، وفوجئت بالمستوى الفني والبدني للبطولة".

وشدد لويس إنريكي: "الفوز بالرباعية حافز إضافي لي، وأسعى للتتويج بكل بطولات الموسم كأول فريق فرنسي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، لكننا لم نفز بعد سوى بلقب وحيد وينتظرنا مشوار طويل وعاصف".

ولفت: "فزنا بكأس السوبر الفرنسي لكن تتبقى لنا 8 مباريات في الموسم الحالي، وأتمنى أن نخوض المباراة التاسعة بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا".

وأشاد إنريكي بجماهير بي إس جي ودعمها للفريق مؤكدا أنها تصنع الفارق بمساندتها للاعبين في اللحظات الصعبة مثلما حدث في مباريات نيوكاسل يونايتد ونيس وبوروسيا دورتموند.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار