الشمري: سيتم افتتاح مكتب في مقر سفارتنا بطهران لمتابعة تجار المخدرات

1-05-2024, 17:00

+A -A

الغد برس/بغداد

قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إن سيتم افتتاح مكتب في مقر السفارة العراقية بالعاصمة الإيرانية طهران لمتابعة ملف تجار المخدرات.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزيرها التقى، في مكتبه، اليوم الأربعاء، نائب وزير الداخلية الإيراني والوفد المرافق له، وناقش معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والجهد الاستخباري، لافتة إلى أن "الجانبين ناقشا الزيارة الأربعينية المرتقبة خلال الأشهر المقبلة، فضلاً عن مراجعة مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي بين البلدين، والإجراءات التي يتم تنفيذها"، مبينة أنه "تم الاتفاق على تشكيل عدد من اللجان المشتركة لمتابعة تنفيذ هذه المذكرة".

وأشار وزير الداخلية، إلى أن "زيارة الأربعين العام الماضي شهدت بعض الحوادث المرورية، إذ شرعت مديرية المرور العامة بجملة من الإجراءات للحد من الحوادث من بينها نصب الرادارات بدءاً من المنافذ الحدودية، وتأثيث وتخطيط هذه الطرق وبناء قواطع مرورية، وفقا لبيان الداخلية".

وأوضح الشمري، أن "الاجتماع شهد أيضاً الاتفاق على عدد المنافذ التي ستستقبل الزائرين. وفي محور مكافحة المخدرات"، مؤكدا أنه هناك "تعاوناً عالي المستوى بين العراق وإيران في متابعة تجار المخدرات والمتعاطين".

وزاد الشمري، أنه "سيتم فتح مكتب في طهران بالسفارة العراقية ونرسل ضابط اتصال من مديرية المخدرات ومتابعة ملف تجار المخدرات"، مشدداً على أن "هناك تطوراً في عملية ضبط الحدود وبناء التحصينات وقد أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين نتيجة هذا العمل الأمني والاستخباري المشترك".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار