الداخلية تحذر المواطنين من إيواء أو تشغيل الأجانب غير المرخصين

2-05-2024, 10:56

+A -A

الغد برس/ بغداد 

حذرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من إيواء أو تشغيل الأجانب إلا بعد استحصال الموافقات الرسمية.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة تهيب بالمواطنين الكرام بعدم إيواء او تشغيل الأجانب إلا بعد استحصال الموافقات الرسمية كي لا يكونوا تحت طائلة القانون".

وكان وزير العمل أحمد الأسدي، قال في تصريحٍ صحفي، إن أكثر من مليون عامل أجنبي متواجد في العراق، أغلبهم يعملون بشكلٍ غير قانوني.

وأشار الأسدي إلى أن ذلك له تأثير كبير على سوق العمل في العراق، مؤكّداً في الوقت ذاته على أن الوزارة تحاول  تنظيم عمل العمال غير القانونيين في البلاد.

يذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أطلقت في وقت سابق حملة كبرى لمكافحة العمالة الأجنبية غير المرخصة في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة نجم العقابي، إنه "استناداً الى توجيهات وزير العمل ستباشر اللجنة التفتيشية إجراء زيارات الى أصحاب العمل المخالفين لقانون العمل نتيجة قيامهم بتشغيل عمال أجانب دون استحصال الموافقات الأصولية".

ودعا العقابي، "أصحاب العمل ممن يقومون بشتغيل عمال اجانب غير الحاصلين على رخصة عمل الى الاسراع في اصلاح موقفهم القانوني إما من خلال تسفير العمال أو تسليمهم الى مديرية شؤون الإقامة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار