أسعار النفط ترتفع بعد أكبر خسارة منذ شهرين

2-05-2024, 11:25

+A -A

الغد برس/ بغداد 

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الخميس، مع توقعات ببدء الولايات المتحدة شراء الخام لإعادة ملء احتياطيها النفطي، بالتزامن مع آمال للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وارتفاع المخزونات الأمريكية وحالة من عدم اليقين بشأن خفض الفائدة في الولايات المتحدة.

و ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 21 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.65 دولار، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو حزيران 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 79.22 دولار للبرميل.

وهوى الخامان القياسيان بأكثر من ثلاثة بالمئة يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع.

وقالت وحدة إن.إس تريدنج التابعة ل‍نيسان للأوراق المالية ان "سوق النفط تلقت دعما من التكهنات بأنه إذا انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 79 دولارا فإن الولايات المتحدة ستتحرك لملء احتياطياتها الاستراتيجية"، بحسب رويترز.

وتهدف الولايات المتحدة إلى إعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي بعد سحب تاريخي من مخزون الطوارئ في 2022، وتتطلع لإعادة شراء النفط بسعر 79 دولارا للبرميل أو أقل.

وقالت انه "إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، ولو بشكل مؤقت، في غزة، فمن المرجح أن يتحول اهتمام السوق إلى الطلب على النفط في الولايات المتحدة حيث يقترب موسم القيادة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار