مارك زوكربيرج أغنى ملياردير في كاليفورنيا بسبب منصات التواصل

4-05-2024, 22:00

+A -A
الغد برس/ متابعة

ذكر تقرير جديد لمجلة فوربس، أن مارك زوكربيرج أصبح الآن أغنى ملياردير في ولاية كاليفورنيا، حيث تبلغ ثروته الصافية 177 مليار دولار، ويقول التقرير، الذي يحدد أغنى ملياردير في كل ولاية لعام 2024، إن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا تفوق على المؤسس المشارك لشركة جوجل لاري بيج كأغنى شخص.

وفقًا لما ذكره موقع "business insider"، يمتلك زوكربيرج حصة تبلغ 13% تقريبًا في ميتا، ما ساعد على ارتفاع ثروته خلال العام الماضي حيث واصل السهم مكاسبه اعتبارًا من عام 2023، وارتفع بنحو 23% حتى الآن هذا العام.

تم دعم السهم في عام 2023 من خلال إجراءات الشركة الكبيرة لخفض التكاليف، مثل عمليات التسريح الجماعي للعمال، واستثماراتها في الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

وقد وضعت ثروة زوكربيرج مكانته خلف أغنى شخص في تكساس، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، ومؤسس أمازون، جيف بيزوس، الذي حصل على اللقب في فلوريدا.

وذكرت المجلة أن المليارديرات الـ 54 الذين بحثت مجلة فوربس في تقريرهم تبلغ ثرواتهم مجتمعة 1.6 تريليون دولار.

أنشأ زوكربيرج محفظة عقارية واسعة النطاق في كاليفورنيا، حيث ذكرت مجلة Architectural Digest في عام 2022 أن ملياردير التكنولوجيا كان لديه 10 منازل في جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك في سان فرانسيسكو وبالو ألتو وبحيرة تاهو، وذكر التقرير أيضًا أن لديه عدة عقارات أخرى في كاواي بهاواي.

بينما كان راتبه الأساسي قدره دولار واحد فقط في عام 2023، حصل رئيس ميتاعلى مبلغ ضخم قدره 24.4 مليون دولار على شكل "تعويضات أخرى" لهذا العام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار