ايقاف لاعبين وغرامات مالية.. الاتحاد الاسيوي يفرض عقوبات بالجملة على أندية السعودية

7-05-2024, 14:09

+A -A

الغد برس/ بغداد

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات الانضباطية بحق اندية سعودية.

وقررت اللجنة إيقاف لاعب الاتحاد، نجولو كانتي، مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي للقاء واحد، بسبب طرده أمام الهلال، مع دفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي.

كما قررت إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله (3) مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، ودفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي. 

وعاقبت اللجنة نادي الاتحاد بسبب رمي جماهيره حوالي (3) زجاجات مياه، و/أو كوب "أكواب بلاستيكية"، تجاه لاعبي الهلال.

كما فرضت غرامة على الاتحاد السعودي، قدرها 5000 دولار أمريكي، لانتهاكه المادة 65.1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي.

وتم تغريم الاتحاد أيضا 5000 دولار أمريكي، لانتهاكه المادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق أيضا إيقاف لاعب النصر، إيميريك لابورت، 3 مباريات، بما في ذلك المباراة التلقائية بسبب طرده امام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا، كما أوقفت زميله أيمن يحيى بنقس العقوبة، ولذات السبب.

وغرمت اللجنة كذلك نادي النصر 2250 دولار، بسبب سوء سلوك 5 اشخاص يمثلون الفريق، وانتهاكهم المادة 53/1.

كما أصدرت قرارا بتغريم نادي العين الإماراتي 3000 دولار، بالإضافة إلى 1850 دولار كعقوبة على 12 شخصًا مثلوا النادي، في مباراتي النصر السعودي ذهابًا وإيابًا، وفقًا للمادة 53/1.

وأخيرًا، غرمت لجنة الانضباط الهلال السعودي 3000 دولار، بسبب دخول 3 أشخاص يمثلون الفريق أرضية الملعب، دون بطاقات اعتماد، في لقاء سباهان الإيراني بدوري ابطال آسيا.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار