أسعار النفط تقترب من أدنى مستوى منذ منتصف أذار

8-05-2024, 13:20

+A -A

الغد برس / بغداد

تراجعت أسعار النفط لتقترب من أدنى مستوى لها منذ منتصف أذار مع تتبع المتداولين التوترات في الشرق الأوسط وتقرير المخزونات الأميركية الذي يحفز هبوط الأسعار.

وتراجع خام برنت دون 83 دولاراً للبرميل، بعد أن أغلق فوق المتوسط المتحرك لـ100 يوم في الجلستين السابقتين. وجرى تداول العقود الآجلة في نطاق يزيد قليلاً عن دولار واحد حتى الآن هذا الأسبوع. وكان خام غرب تكساس الوسيط أعلى من 78 دولاراً للبرميل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام في مركز التخزين في "كوشينغ" بولاية أوكلاهوما بأكثر من مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لتقديرات معهد البترول الأميركي، بحسب أشخاص مطلعين على الأرقام. وأظهرت البيانات أيضاً ارتفاعاً في مخزونات البنزين ونواتج التقطير على مستوى البلاد. وستصدر البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وفي الشرق الأوسط، تقدم الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح في غزة، ما يشير إلى أن اتفاق الهدنة بين الدولة اليهودية وحماس يظل بعيد المنال.

وكان النفط في اتجاه هبوطي منذ أوائل أبريل، حيث سجل خسائر في ثلاثة من الأسابيع الأربعة الماضية. وتشير مؤشرات السوق، بدءاً من الفروق السعرية (بين أقرب عقدين آجلين) وحتى هوامش التكرير، إلى توقعات اقتصادية أضعف للنفط. وضاقت فروق أسعار برنت وخام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر، مما يشير إلى أن الإمدادات في السوق أصبحت في وضع أفضل. بالإضافة إلى ذلك، انخفضت أيضاً أرباح إنتاج أنواع الوقود مثل الديزل والبنزين من الخام.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار