جهاز الأمن الوطني يصدر بياناً بشأن إقرار قانونه داخل البرلمان

9-05-2024, 16:57

+A -A
الغد برس/ بغداد

أصدر جهاز الأمن الوطني، اليوم الخميس، بياناً بشأن إقرار قانونه داخل مجلس النواب.

وذكر رئيس الجهاز في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه: "أصالة عن نفسي ونيابةً عن ضباط ومنتسبي جهاز الأمن الوطني العراقي كافة أتقدم بخالص الشكر والإمتنان إلى رئيس مجلس الوزراء - القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وكل الجهات المعنية في الحكومة العراقية التي أسهمت في إعداد مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي وإحالته إلى مجلس النواب لإقراره".

وأضاف: "كمـا وأقدم الشكر الجزيل لمجلس النواب العراقي (رئاســةً وأعضاءً) لمصادقتهم على القانون الذي سيكون له الدور الكبير في دعم جهود العاملين بهذه المؤسسة الأمنية الفعالة وبالشكل الذي يتناسب وطبيعة المهام والواجبات الموكلة إليهم، سعياً في تحقيق الأمن والأمان لوطننا الحبيب".

وأشار إلى أن "إقرار قانون الجهاز يُعد تكليفاً ومسؤوليةً لكل تشكيلاته ومنتسبيه، فضلا عن كونه تشريفاً لهم ليمارسوا دورهم الوطني والبطولي الذي قدموا من أجله التضحيات الكبيرة وأعطوا في سبيله دماءً زكيةً فداءً

لهذا الوطن".

وصوت مجلس النواب،  في وقت سابق من اليوم الخميس، على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "البرلمان صوت مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي".

وصوت مجلس النواب في وقت سابق من اليوم الخميس، على مشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988.

وافتتح رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أعمال الجلسة رقم (24)، من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول، وبحضور 173 نائبا.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار