تحالف خدمات لـ "الغد برس": الأسبوع المقبل موعد اختيار رئيس البرلمان

12-05-2024, 20:13

+A -A

الغد برس/ حاص

اكد مستشار تحالف خدمات، حسام الربيعي، اليوم الأحد، أن الأسبوع المقبل سيشهد انعقاد الجلسة الخاصة باختيار رئيس مجلس النواب.

وقال الربيعي، في حديث لـ "الغد برس" إن "الأيام القليلة الماضية شهدت حراكاً سياسياً نشطاً وزيارات متعددة بين القوى المختلفة من اجل حلحلة المشاكل العالقة وخصوصا تلك المتمثلة باختيار رئيس البرلمان"، لافتاً إلى أن "تحالف خدمات كانت له الحصة الأكبر من هذه الزيارات وعملية ادارة طاولة الحوار بين القوى المختلفة للعمل على توحيد الرؤى بين الجميع".

وأضاف، انه "طبقا لرغبة الفواعل السياسية ذهب مجلس النواب إلى تمديد الفصل التشريعي الحالي لمعالجة ملفي رئاسة البرلمان وما يتعلق بالمصادقة على جداول الموازنة"، مشيراً إلى انه "بعد استمرار الجدل والخلافات حول شخصية رئيس البرلمان القادم، اتجهت قوى الاطار التنسيقي للضغط على القوى السياسية السنية من اجل الاتفاق على أحد المرشحين الموجودين لرئاسة البرلمان".

وتابع الربيعي، انه "ليس هناك أي امكانية لتعديل النظام الداخلي للبرلمان"، منوهاً بأن "هذا الأمر يقطع الطريق عن الزج بمرشحين جدد لرئاسة مجلس النواب".

وأوضح أن "الاسبوع المقبل سيتم حسم ملف اختيار رئيس البرلمان"، مستدركاً بالقول: "أما جداول الموازنة فسيتم حسمها داخل البرلمان قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي كون ان الحكومة الحالية بحاجة إلى الاموال من اجل استدامة المشاريع الحالية وافتتاح المشاريع الاخرى".

ومن الجدير بالذكر، انه منذ إلغاء عضوية محمد الحلبوسي في مجلس النواب، وبالتالي سحب منصبه رئيساً للمجلس، لم تنجح الكتل السياسية السُّنية من الاتفاق على مرشحٍ مشترك لتولي منصب رئيس البرلمان.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار