نائب لـ "الغد برس": قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد سيناقش في هذا الموعد

14-05-2024, 20:27

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد عضو مجلس النواب وليد السهلاني، اليوم الثلاثاء، قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي سيتم مناقشته داخل البرلمان بعد انتهاء العطلة التشريعية.

وقال السهلاني، في حديث لـ "الغد برس" إن "قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي سيتم إرساله الى مجلس النواب للتصويت عليه"، لافتاً إلى انه "في حال وصول القرار الى البرلمان سيتم مناقشة خصوصا ما يتعلق بالجوانب المالية والتقاعد واستحقاقات ابطال الحشد الشعبي الذين لا يمكن لأي أحد أن ينكر دورهم في الحفاظ على النظام الديمقراطي وتضحياتهم في مواجهة خطر داعش من اجل حفظ الامن والاستقرار بالعراق".

وأضاف أن "الحشد كمؤسسة عسكرية جهادية ذات بعد وطني تمثل جميع مكونات الشعب العراقي"، مشيراً إلى أنه "من المؤكد ان تكون لها خصوصيتها وتحديدا بالجوانب المالية والمعنوية وما يتعلق بالجرحى والشهداء حيث لابد ان تكون هناك آلية معينة لتعويض هؤلاء الابطال".

 وتابع السهلاني، انه "من المتوقع ان يتم عرض القانون داخل البرلمان بعد انتهاء عطلة الفصل التشريعي وبعد حسم ملفي رئاسة البرلمان والموازنة".

وصوت مجلس الوزراء، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه ان "مجلس الوزراء صوّت على مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار