العراق يتقدم عربياً في تمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة

22-05-2024, 19:23

+A -A
الغد برس/ بغداد
أكدت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن العراق يعد من الدول الأكثر إسهاماً في رأس مال الحساب الخاص  بنسبة 9.2% لتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية.
وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "وزير المالية طيف سامي شاركت مع الوفد المرافق لها والذي ضم كل من رئيس هيأة التقاعد الوطنية ومدراء دوائر الدين العام والصندوق العراقي للتنمية الخارجية والدائرة الإدارية والمالية والدائرة القانونية في الوزارة اليوم الأربعاء   22/ 5 /2024 في الإجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية 2024 والمنعقدة   في عاصمة جمهورية مصر العربية /القاهرة ، بحضور رفيع المستوى ضم  وزراء المالية والإقتصاد والتعاون الدولي من مختلف حكومات الدول العربية، ورؤساء الهيئات المالية العربية".
وأضافت، أن "وزير المالية شاركت أيضاً في إجتماع مجلس المحافظين للصندوق العربي للإنماء الإقتصادي   والإجتماعي" بإعتبارها محافظ العراق في الصندوق"، مشيرة إلى أن "العراق يعد من الدول الأكثر إسهاماً في رأس مال الحساب الخاص  بنسبة 9.2% لتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية".
 وبينت أنه "تم مناقشة جدول اعمال الصندوق والتصويت على قرارات المجلس والتصويت على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وكذلك التصويت على فوز مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان في جمهورية مصر العربية بجائزة عبد اللطيف يوسف الحمد كونه من المشاريع التنموية الصديقة للبيئة".

ونوهت بأن "الوزير سامي شاركت كذلك في الإجتماع  السنوي للمصرف العربي للتنمية في افريقيا حيث يعد العراق من الدول المساهمة في هذا المصرف وتم مناقشة جدول اعمال المصرف  والتصويت على قرارات المجلس".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار