ثاني تأييد أوروبي لبعثة يونامي: ضرورة الانخراط بالحوار والاسراع باقرار الموازنة

10-10-2022, 12:12

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلن السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون، الاثنين تأييده لبيان بعثة يونامي بمرور عام كامل على إجراء الانتخابات

وذكر ريتشاردسون في بيان انه "بعد مرور عام على الانتخابات العراقية، كان هناك القليل فقط من التقدم نحو إنشاء حكومة ذات صلاحيات كاملة وفعالة يمكنها تلبية احتياجات الشعب العراقي و تنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل، وتقديم الخدمات وضمان سلامة الشعب وأمنه"، مبينا ان "الجدل والاختلافات السياسية هي مؤشرات صحية للديمقراطية، ولكن هذه الاختلافات تحتاج إلى حل سلمي".

واشار الى ان "أعمال العنف التي شهدها العراق في الأسابيع الأخيرة غير مقبولة ولا يمكن السماح بتكرارها"، مشددا على ضرورة "التزام جميع الأطراف بالحوار والانخراط بحسن نية والعمل معا للتوصل إلى حل سلمي وقانوني وشامل".

ولفت الى ان "هناك متطلبات عاجلة مثل الميزانية والتي تحتاج إلى معالجة سريعة من أجل الشعب العراقي".

وتابع السفير في بيانه، انه "لقد عززت الأشهر الاثنا عشر الماضية من الجمود دعوات الإصلاح لإعادة التواصل بين النخب السياسية في العراق والشعب العراقي، مستطردا: "نتطلع إلى دعم جهود الحكومة العراقية في تنفيذ الإصلاحات والعمل معا لتحقيق مصالحنا المشتركة مثل تعزيز الاستقرار الإقليمي ومكافحة التغير المناخي".

وكانت السفارة الفرنسية في بغداد أعلنت تأييدها الكامل لبيان بعثة الأمم المتحدة بالعراق بمناسبة مرور عام على الانتخابات المبكرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار