تحالف خدمات يرجح حسم اختيار بديل الحلبوسي خلال شهرين

5-06-2024, 18:10

+A -A

الغد برس/ خاص

رجح المتحدث باسم تحالف خدمات، حسام الربيعي، اليوم الأربعاء، حسم اختيار بديل رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي خلال الشهرين المقبلين.

وقال الربيعي في حديث لـ "الغد برس" إن "الخلافات السياسية دخل المكون السني ألقت بظلالها على المشهد السياسي العام وتسببت بتأخر حسم ملف رئاسة البرلمان لما بعد العطلة التشريعية"، لافتاً إلى أن "السياسيين السنة يعيشون حالة عدم وفاق واضحة فيما بينهم".

وأضاف، إن "الاتهامات كانت تلقى باتجاه الكتل الشيعية على انها مستفيدة من تعطل اختيار بديل الحلبوسي"، مستدركاً بالقول ان "المواقف اثبتت العكس تماما خصوصا وان الإطار التنسيقي اعطى مهلة اسبوع الى الكتل السنية من اجل حسم هذا الملف".

وتابع الربيعي، أن "من حق الكتل الشيعية دفع القوى السنية للتوافق فيما بينها والعمل على تضييق دائرة المناورة السياسية"، موضحاً أنه "من الضروري ان تقدم الكتل السنية بعض التنازلات امام خصومها للعمل على الخروج برؤية توافقية واحدة من اجل تمرير رئيس البرلمان الجديد"، لافتاً الى أن "قوى الإطار التنسيقي اتفقت على أن يرشح المكون السني شخصية واحدة قبل التوجه لعقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب".

وأشار إلى أنه "لا يمكن عقد جلسة طارئة لتمرير رئيس البرلمان الجديد قبل عطلة عيد الأضحى"، خاتماً بالقول أنه "من الممكن ان نرى بعد انتهاء العطلة التشريعية بمدة لا تتجاوز الشهر رئيسا للبرلمان متوافق عليه من جميع الكتل السياسية".

من الجدير بالذكر أن مجلس النواب أعلن في وقت سابق من الاثنين الماضي انتهاء الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الخامسة مع الاخفاق في حسم ملف اختيار رئيس البرلمان البديل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار