فصيل عراقي يدعو لحوار مكثف ويوجه سهام النقد لحكومة الكاظمي: كادت ان تدفعنا لمنزلق خطير

10-10-2022, 19:43

+A -A
الغد برس/بغداد

شددت كتائب حزب الله، اليوم الاثنين، على ضرورة حسم الحوارات السياسية بين الكتل و الاطراف كافة بهدف الاسراع في تشكيل حكومة جديدة تجنب انزلاق البلاد على ما سمته بالمنزلق الخطير.

وقال المكتب السياسي للكتائب في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إن "الهدف من إجراء الانتخابات المبكرة الانتقال بالعملية السياسية إلى مرحلة جديدة، تأخذ القوى السياسية على عاتقها إجراء التغييرات الجدية في أداء مفاصل الدولة، وتلبية مطالب أبناء الشعب العراقي، وتحقيق آماله وتطلعاته بحياة حرة كريمة، أسوة بشعوب العالم"، مستدركاً بالقول "إلا إن ما جرى من عمليات التفاف على الاستحقاقات الانتخابية، مع مارافقها من شبهات تزوير أدت إلى مصادرة إرادة الجماهير وحقوقهم أدخل العملية السياسية مرة أخرى في حالة من الانسداد الشديد".

وأضاف البيان إنه "كان من المقرر أن نشهد ولادة حكومة تأخذ على عاتقها إدارة شؤون البلد، وكان لأداء حكومة تصريف الأعمال الهزيل والضعيف دورٌ سلبي واضح في دفع الأمور إلى ما وصلت إليه من تعقيد كاد أن يدخل البلد في منزلق أمني خطير".

ودعت الكتائب في بيانها "القوى السياسية الفاعلة إلى تجاوز الخلافات التي ألقت بظلالها على المشهد السياسي، وضرورة تحمل مسؤوليتها، وتغليب مصلحة العراق شعبا ودولة على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار